انقراض المسيحية في الغرب


المـقـدمـة:

قديماً ، تعلمنا أن البناء الذي بُني على أساس باطل وهش سيأتيه يوم ينهار فيه هذا المبنى ، ولما كانت المسيحية ديناً باطـلاً ، فإنها الآن تفقد قوامها شيئاً فشيئاً وخصوصاً بعد أن تخلصت أوروبا وأمريكا من سلطة الكنيسة ؛ تلك الكنيسة التي أرغـمـت الناس على اعتناق المسيحية ، وقـتـل أي شخص يرفض المسيحية بحجة أنه هرطوقي!

 

وفي هذا المقال ، سوف نرى سوياً كيف أن المسيحية تنهار -اليوم- وسط ولولة المنصِّرين الغربيين....

________________________________________ 

الموضوع:

نشر معهد (بيو) للأبحاث العقائدية دراسةً بعنوان: (Ten facts about atheists) ، وقد جاء في البند الثالث من هذه الدراسة ما يلي:



[ Atheists make up a larger share of the population in many European countries than they do in the U.S. In Western Europe, where Pew Research Center surveyed 15 countries in 2017, nearly one-in-five Belgians (19%) identify as atheists, as do 16% in Denmark, 15% in France and 14% in the Netherlands and Sweden. But the European country with perhaps the biggest share of atheists is the Czech Republic, where a quarter of adults identify that way. In neighboring Slovakia, 15% identify as atheists, although in the rest of Central and Eastern Europe, atheists have a smaller presence, despite the historical influence of the officially atheist Soviet Union. Like Americans, Europeans in many countries are more likely to say they do not believe in God than they are to identify as atheists, including two-thirds of Czechs and at least half of Swedish (60%), Belgian (54%) and Dutch adults (53%) who say they do not believe in God.]
 
 
وترجمة الاقتباس السابق هو كالتالي:
[ يشكل الملحدين نسبةً أكبر من السكان في العديد من البلدان الأوروبية مقارنةً بالولايات المتحدة. وبالنظر إلى غرب أوروبا حيث قام معهد (بيو) بدراسة 15 دولة في عام 2017م ، فإنه تبين أن نسبة الملحدين تبلغ 19% في بلجيكا أي خُمس الشعب تقريباً ، كما تبلغ نسبة الملحدين 16٪ في الدنمارك ، و15٪ في فرنسا ، و14٪ في هولندا والسويد. لكن ربما تكون جمهورية التشيك هي أكبر دولة أوروبية بها نسبة ملحدين؛ حيث يُعرَف ربع البالغين على أنهم ملاحدة. وفي سلوفاكيا المجاورة ، يُعرَف 15٪ بأنهم ملحدون. وعلى الرغم من التأثير التاريخي للاتحاد السوفيتي الملحد رسميًا إلا أن نسبة الملحدين أقل في شرق ووسط أوروبا. وبمثل الأمريكيين ، فإنه من المرجح أن يميل الأوروبيون في العديد من البلدان إلى القول بأنهم لا يؤمنون بالإله أكثر من قولهم بأنهم ملحدون ، فمثلاً : ثلثي سكان التشيك ، ونصف السويديين (60٪) ، والبلجيكيين (54٪) ، والهولنديون البالغون (53٪) يقولون أنهم لا يؤمنون بإله.]

------------------------------------------------------------------------------------------------------

*** فهل ستنقرض المسيحية في الغرب ، وهل فـشـل الكتاب المقدس في الدفاع عن منطقته الجغرافية أم أن المسيحيين - وخصوصاً المستشرقين - لا يتشطرون سوى على المسلمين فقط؟!

 

______________________

وفي النهاية ، أنا أود أن أقول أنه إن كان من توفيق فمن الله وحده ، وإن كان من سهو أو زلل فمني ونرجو المسامحة عليه.

لا تنسونا من صالح الدعاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته👋________________________________________________________________________

 المراجع:

 


صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا