الأخطاء النحوية في الكتاب المقدس

منذ سنوات ، وأنا ساكت على المهازل التي يرتكبها المسيحيون في حق القرآن الكريم ؛ فهؤلاء المسيحيون قد وصفوا القرأن الكريم بأن ملئ بالاخطاء اللغوية. والآن انتهى الصمت وحان الوقت لكي نفتح عيون المسيحيين على عوار دينهم ونبين لهم بعض الأخطاء اللغوية الموجودة في كتابهم...

من المعروف أن إنجيل يوحنا قد كُتِبَ باللغة اليونانية. وإذا رجعنا للنص اليوناني لهذا الإنجيل فإننا ننصدم بوجود العديد من الأخطاء اللغوية التي لا تتوافق مع قواعد اللغة اليونانية السليمة، ومنها ما يلي:

🔴 كاتب الإنجيل يستخدم (واو العطف) للربط بين الجُمل أو أشباه الجُمل. وهذا غير صحيح حسب قواعد اللغة اليونانية. ومثال على تلك الأخطاء ما ورد في (يوحنا 9: 6و7).

🔴 كاتب الإنجيل لا يستخدم أسماء الوصل (الذي) ، ولا يستخدم حرف العلة (لأن) بين النصوص المتتالية الواردة في الأصحاح 15. وهذا مخالف للغة اليونانية.

🔴 كاتب الإنجيل يستخدم الضمائر بحشو زائد. وهذا لا يتوافق مع اللغة اليونانية. ومثال على هذه الأخطاء: [الذي أنا لست مستحقاً أن أحل سيور حذاءه] ، [أنك أنت أرسلتني] 

🔴 الكاتب فرَّط في استخدام الضمائر في بدء الجمل مثلما جاء في (يوحنا 1: 12)

🔴 كاتب (إنجيل يوحنا) استخدم حرف العلة (لكي) أكثر من 129 مرة بحشو زائد. وهذا لا يستقيم مع اللغة اليونانية الأصيلة. ولذلك سنلاحظ أن مقدار مجئ حرف العلة (لكي) في هذا الإنجيل يزيد عن الأناجيل الأخرى بضعفين أو ثلاثة أضعاف.

🔴 لاحظ العالم (بورني) أن كاتب الإنجيل يستخدم حرف العلة (لكي) في غير موضوعه اللغوي إذ يستخدمه عوض اسم الوصل (الذي) مثلما جاء في النصوص التالية:

[هذا هو الخبز النازل من السماء لكي (الأصح لغوياً الذي) يأكل منه الإنسان ولا يموت]

[بل تأتي ساعة لكي يظن فيها كل من يقتلـكم أنه يقدم خدمة لله]

 

***هذه بعض الأخطاء التي وردت في إنجيل يوحنا***

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملحوظة:

نحن ننتقد نصوص إنجيل يوحنا بما جاء في المخطوطات اليونانية وليس بناءً على التراجم العربية؛ فإذا أردت أن تتأكد من كلامنا فارجع للمخطوطات اليونانية وليس التراجم العربية.

-------------------------------------------

المرجع:

كتاب: (المدخل لشرح إنجيل القديس يوحنا - دراسة وتحليل | صفحة 76، 77) ـــ تأليف الأب الراهب/ متَّى المسكين.

 



صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا