أمريكا: البيت الأبيض مسكون بالأشباح !

أمريكا: البيت الأبيض مسكون بالأشباح !

هناك العديد من القصص الموجودة في سجلات البيت الأبيض ، والتي تشير إلى حالات مشاهدة أشباح في البيت الأبيض ؛ حيث لاحظ الكثير من الرؤساء الأمريكان وجود أصوات غريبة تصدر من أنحاء البيت بل وصل الأمر إلى مشاهدة أشباح لأشخاص ميتين يطوفون في أنحاء القصر الأمريكي.

 

وكان آخر إدلاء صحفي قد صدر من بنت الرئيس (جورج بوش) حيث تقول:

[فى ليلة ما ، انبعثت نغماتُ موسيقى من مدخنة الموقد فى إحدى غرف البيت الأبيض، وسمعتُ ذلك أنا وشقيقتى (باربرا). وقد تكرر الأمر بعد ذلك بأسبوع بالرغم من أن النار كانت تشتعل في المدخنة.] 

 

وذُكر أن السيدة (ماري تود لينكولن) كانت ترى شبح ابنها المتوفي عند سفح سريرها ، وورد في بعض السجلات أن هذه المرأة كانت تعمل في السحر وتحضير الأرواح في البيت الأبيض. وليست هي الوحيدة بل كانت هناك السيدة (نانسي ريغان) التي مالت إلى استعمال السحر أثناء إقامتها بالبيت الأبيض!

ولمن لا يعرف السيدة (ماري تود لينكولن) ، فإنها زوجة الرئيس الأمريكي (أبراهام لينكولن) ، وهي السيدة الأمريكية الأولى في الفترة 1861- 1865م.

وأما نانسي ريغان فهي ممثلة أمريكية وزوجة الرئيس الأمريكي (رونالد ريغان) ، والسيدة الأمريكية الأولى في فترة رئاسته... وهكذا.

وقائمة النساء اللاتي عملن في السحر تطول ؛ فمنهن السيدة (جين بيرس) زوجة الرئيس الأمريكي (فرانكلين بيرس) ، وهناك السيدة (إديث ويلسون) زوجة الرئيس الأمريكي (وودرو ويلسون) ، وهناك السيدة (فلورنس هاردنغ) زوجة الرئيس الأمريكي (وارن هاردينغ) كلهن عملن في السحر والتنجيم واستحضار الأرواح في البيت الأبيض. وأما باقي زوجات الرؤساء ، فصرحن بمشاهدتهن للأشباح بدون أن يكون لهن علاقة بالسحر مثل السيدة: (جريس كوليدج) ، و(روزفلت) ، و(ليدي بيرد جونسون) ، و(جاكي كينيدي).

هذه ليست أول مرة ، بل الأمر تكرر مع الرؤساء والموظفين السابقين حيث أنهم يرون أشباح شخصيات قد ماتت من قبل.

  

وأنا لم أكتب لك هذا المنشور لكي أحكي لك قصصاً مرعبة تافهة أو حكايات ما قبل النوم بل أريد أن أخبرك أن فكرة عودة (أشباح الموتى) هي فكرة مسيحية متأصلة في التراث المسيحي ومنتشرة في أذهان المسيحيين.... ، ولعل أبسط مثال على فكرة (الأشباح) هو أن المسيحيين يؤمنون بأن مريم العذراء تظهر للناس على قبة الكنائس بالرغم من أن مريم العذراء ماتت وشبعت موت أصلاً من 2000 سنة. بل أحياناً ستجد المسيحيين على قنواتهم يتحدثون عن ظهور مريم العذراء في بيوتهم أو ظهور بعض القديسين عندهم مثل: البابا كيرلس أو البابا شنودة أو الراهب فلان أو علان وهكذا....

فبغض النظر عما يقوله الكتاب المقدس ، فإن معظم المسيحيين العوام يؤمنون بفكرة الأشباح القائمة على ظهور فلان أو علان بعد موته. ونفس هذه الفكرة موجودة عند المسيحيين الغربيين بل ومتجذرة في أفلامهم ومسلسلاتهم وحتى لقطات الكرتون.

 

أما بالنسبة لنا كمسلمين ، فإننا لا نؤمن بفكرة (عودة أشباح الموتى) ، ولكننا نؤمن أنه يوجد هناك ملائكة وجن حيث يستطيعون الظهور بأشكال معينة. وكثيراً ما يتوهم الشخص رؤية شيء معين ، فيعتقد أنه شبح في حين أنه مجرد هلوسة فقط لا غير. والهلوسة إما أن تنتج من مرض أو من التأثر بمشاهدة التلفاز أو غيره.

 *-----*------*------*------*

ملحوظة:

لمن لا يعرف البيت الأبيض (في أمريكا) ، فإن البيت الأبيض هو مكان إقامة رؤساء أمريكا ، ومكان عملهم ؛ فهو يشبه القصر الرئاسي عندنا في مصر.

෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴ 

المصادر والقصص كثيرة على المواقع الأجنبية ولكنني اختصرت الكلام وأحضرت بعض المصادر من أجل التوثيق:



 



صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا