البروفيسور الليبي/ محمد مختار القماطي أحد أبرز علماء البصريات والنانو تكنولوجي في العالم

 البروفيسور الليبي/ محمد مختار القماطي ، هو أحد أبرز علماء البصريات والنانو تكنولوجي في العالم.

 الدكتور/ محمد الجماطي هو أستاذ علم الفيزياء والرياضيات في جامعة يورك البريطانية، وقد تخرج هذا العالم في جامعة طرابلس سنة 1970م، وهو صاحب 200 براءة اختراع ودراسة أكاديمية مسجلة في بريطانيا.

هذا العالم يشغل منصب رئيس المؤسسة البريطانية لعلوم التقنية والحضارة، ولديه اختراعات عديدة مسجلة باسمه على مستوى العالم، منها: مجهر التحليل متعدد الأطياف.

 تم تكريم هذا العالم المسلم من قِبل الملكة البريطانية (إليزابيث) بالوسام الملكي للامتياز مع مرتبة الشرف، وقد فاز بعدة جوائز عالمية أخرى.

بالإضافة إلى أن هذا الرجل يترأس مؤسسة التراث الاسلامي للعلوم، والمعروفة عالمياً بـ(1001 Inventions) أمام مسجد يورك بريطانيا، وهو معروف إعلامياً لدى الصحف البريطانية، وسبق التعريف باسمه في صحيفة الجارديان وإذاعة BBC.

  Professor Mohammed Mokhtar Al-komaty one of the most prominent scholars of optics and nanotechnology in the world. Muhammad Mukhtar Al-komaty Tripoli University graduate 1970, his 200 patent and registered academic study in Britain, Chairman of the British institution of technical science and civilization, and has numerous inventions registered worldwide, including microscope multispectral analysis. Recently been honored by British Queen Elizabeth Royal winning honours excellence.

 

العالم الليبي/ محمد مختار القماطي- عالم في علم النانوتكنولوجي والبصريات

هذه هي اسهامات المسلمين👆، فماذا استفدنا من الملاحدة والعلمانجية العرب الذين لا يفكرون سوى في الجنس والخمرة والتطور من نسل القرود؟! 

 

 

 ෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴

شاهد باقي إسهامات واختراعات المسلمين في العلوم الحديثة:

https://the-way-to-happiness-in-life3.blogspot.com/p/blog-page_6.html

 

صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا