الرهبان لا يقرأون الكتاب المقدس

هل سألت نفسك: لماذا معظم المسيحيين لا يعرفون الكتاب المقدس، وإنما يقتصرون فقط على ترديد بعض العبارات المملة الساذجة مثل: (آمن بالرب يسوع) أو (يسوع هو الطريق للخلاص والملكوت) أو (الله محبة)!

 

الجواب ببساطة هو في كلام القديس أوغسطينوس حيث يخبرنا أنه ((بالإيمان والرجاء والمحبة، فلا حاجة بعد الآن إلى قراءة الكتاب المقدس))، لهذا تجد الكثير من المسيحيين والرهبان لا يعرفون شيئاً عن الكتاب المقدس، وإنما يمشون عمياناً وراء إيمان آبائهم وأوامر الكهنة، ويردد عوام المسيحية تلك العبارات المملة الساذجة عن المحبة والرجاء!

   

يذكر القمص/ تادرس يعقوب ملطي في تفسيره (رسالة كورنثوس الأولى - صفحة 401،  402) ما يلي:

[يعالج القديس أغسطينوس موضوع الإيمان والرجاء والمحبة في حياة بعض الكاملين نسبياً، خاصةً المتوحدين والنساك، حيث لا يعودون في حاجة إلى قراءة الكتاب المقدس الذي يدخلون إلى غايته بهذه العطايا الإلهية الثلاثة (الإيمان والرجاء والمحبة). والمثل الواضح في ذلك هو القديسة (مريم المصرية) التي عاشت في البرية بدون الكتاب المقدس، وقد عرفت الكثير منه دون قراءته! - يقول القديس أوغسطينوس: "إن الذي يتكئ على الإيمان والرجاء والمحبة ويثبت فيها، لا يحتاج إلى الأسفار المقدسة إلا بغرض تعليم الآخرين. لهذا كثيرون يعيشون بدون الاحتفاظ بنسخ من الأسفار المقدسة حتى في وحدتهم معتمدين على هذه النعم الثلاثة (الإيمان والمحبة والرجاء)".] انتهى الاقتباس

 

هذا هو الأسلوب الذي كان يتبعه كهنة المسيحيين في تجهيل العوام وجعلهم يعبدون يسوع بدون البحث في الكتاب المقدس...

෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴

المراجع:

السبب في أن المسيحيين لا يقرأون الكتاب المقدس
السبب في أن المسيحيين لا يقرأون الكتاب المقدس



صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا