تناقض الروايات الشيعية فيما يتعلق بحكم لباس الصبي للذهب

إنك عندما تتصفح الروايات الشيعية، فستلاحظ دائماً أنها تناقض بعضها البعض، فمثلاً:

معنا اليوم سؤال حول حكم لبس الصبي للذهب؟!

🔴 وردت روايات عن أئمة الشيعة بجواز لبس الصبي للذهب حيث ورد ما يلي:  

 

[محمد بن يعقوب عن أبي علي الأشعري عن محمد بن عبد الجبار عن محمد بن إسماعيل عن أبي الصباح قال: سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللهِ عَنِ الذَّهَبِ، يُحَلَّى بِهِ الصِّبْيَانُ، فَقَالَ: كَانَ الإمام عَلِيٌّ يُحَلِّي وُلْدَهُ وَ نِسَاءَهُ بِالذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ.]

 

[وَعن عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن الوشاء وأحمد بن محمد بن أبي نصر جميعاً عن داود بن سرحان قال: سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللهِ عَنِ الذَّهَبِ، يُحَلَّى بِهِ الصِّبْيَانُ، فَقَالَ، إِنْ كَانَ أَبِي لَيُحَلِّي وُلْدَهُ، وَ نِسَاءَهُ الذَّهَبَ وَ الْفِضَّةَ فَلَا بَأْسَ بِهِ.]

 

 

🔴 في حين وردت روايات شيعية بالنهي عن لبس الصبي للذهب:

 [محمد بن إدريس في آخر السرائر نقلاً من رواية جعفر بن محمد بن قولويه عن أبي بصير عن أبي عبد الله قال: سَأَلْتُهُ عَنِ الرَّجُلِ يُحَلِّي أَهْلَهُ بِالذَّهَبِ، قَالَ نَعَمْ النِّسَاءَ وَالْجَوَارِيَ، فَأَمَّا الْغِلْمَانُ فَلَا.]



وكما تلاحظون، فإن غالبية روايات الشيعة تتناقض فيما بينها وكل رواية تنطح الأخرى، ولا يمكننا أن نطبق الجرح والتعديل على الروايات الشيعية؛ لأننا لو فعلنا ذلك فستسقط غالبية الروايات الشيعية بما في ذلك روايات (الكافي) للكليني!

صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا