هل سبت النور مذكور في كتب المسلمين

سأذكر بعض الأكـاذيب الـمنتشرة في مواقع الـمسيحيين حول سبت النور ، مع العلم أنني كنتُ قد تكلمتُ عن ذلك منذ زمن، ولكن سأعيد الكلام تـحقيقاً للفائدة.

الصفحات الـمسيحية وضعت مقالاً يزعمون فيه أن الـمؤرخين الـمسلمين تكلموا في كتبـهم عن معجزة سبت النور مثل (احمد ابن القسا) و (أبو العاباس احمد) و(الـمسعودي) و(الفراج ابن صالـح) الذي نقل منه (البيروني)!!!!


ولكن مـهلاً
أولاً:
لا يوجد شـخص اسـمه (أحمد بن القسا) ، وكذلك لا يوجد شـخص اسـمه (الفراج بن صالـح).

ثم إن البيروني لم يذكر أحداً باسم (الفراج بن صالـح) في كتبه أبداً ولا نقل منه.

--------
وأما بالنسبة لـ (أبو العاباس احمد) ، فإن الـمسيحيين يتناقلون اسـمه بالـخطأ؛ نظراً لأنـهم ينسخون نفس الكلام من (الدكتور غالي الـمسيحي) الذي لا يـجيد اللغة العربـية ولا أي لغة أخرى!
وكذلك زعم الـمسيحيون أن (أبو العاباس احمد) مات سنة ٩٧٤م !!!

ولكن لا يوجـد مؤرخ مسلم بـهذا الاسم وتاريـخ الوفاة!

★ بل هناك مؤرخ اسمه (أبو العباس أحمد القلقشندي) وقد مات سنة ١٤١٨م، وقد تـحـدث (أبو العباس القلقشندي) عن خرافة سبت النور في كتـابه (صبح الأعشى في صناعة الإنشاء | الجزء الثاني | صفحة ٤٥٦)، وأخذ أبو العباس القلقشندي يسخر من خرافة سبت النور ويقول عنها أنـها خرافة يـخدع بـها القساوسة غيرهم من الـمسيحيين ذوي العقول السخيفة...

أما أبو العباس الشريشي، فقد مات ١٢٢٣م، وهو لم يتـحـدث عن سبت النور في كتبه.


★ وأما البيروني، فإنه لم يتطرق أبداً للـحـديث عن سبت النور في كتبه.


★ وأما الـمسعودي، فإنه ذكر فقط ما يلي:

[وكان هذا الاجتماع في اليوم التاسع عشر من حـزيران (١٩ يونـيو) سنة ٦٣٦ للإسكندر الـملك، وقيل إنـها السنة التاسعة عشرة من ملك قسطنطين. وكثير من النصارى يعد ذلك من شـمعون بن قلوفا فأضافها إليه، وبنت هيلانى بإيليا الكنيسة الـمعروفة بالقيامة في هذا الوقت الّذي يظهر منـها النار في يوم السبت الكبير الّذي صبحه الفصح]


 ولكن عند مراجعة الاقتباس السابق☝️ جيداً، ستلاحظون أن الـمسعودي لم يقل أن تلك النار معجزة، ولم يقل أن النار تنزل من السماء، ولم يذكر أن تلك النار لا تـحرق، ولم يذكر أنـها تظهر من العدم ، ولم يذكر أنه شاهدها أمامه كـما يزعم الـمسيحيون. بل كل ما ذكره الـمسعودي هو ظهور نار بدون التـحدث عن سببـها: هل هي تظهر لوحدها أم أن هناك من يُشعلها ويُظهِرها للناس بعد الـخروج من القبر. 

ثم إن الـمسعودي ذكر أن النصارى هم مَن يعدون ذلك.

ثم إن الـمسعودي كان شيعياً معتزلياً وكتبه طافـحـه بالأخطاء.


🎯 فهذه أمثلة بسيطة على كم هائل من الأكاذيب التي يتداولـها الـمسيحيون على الصفحـات الشخصية والـمواقع الإخبارية. وكلهم ينسخ نفس الـمعلومات الـخـطأ من الدكتور غالي الـمسيحي.
والدكتور غالي نسخ هذه الـمعلومات كـ🐮 من الـمواقع المسيحية الأجنبية كعادته ، ولكنه لا يـجيد اللغة لذلك يرتكب أخطاءً عند النقل والترجمة والكـتابة.
----------- ‏
الـخلاصة:
‏الـمواقع والكـتابات الـمسيحية الأجنبية هي مَن اخترعت هذه الأكاذيب، ثم جاء الدكتور غالي وترجم الكلام إلى العربـية مع وقوعه في الأخطاء، ثم جاء الـمسيحيون الآخرون ونسخوا كلام الدكتور غالي ونشروه على الصفحات الشخصية وعلى بعض الـمواقع الإخبارية بدون تـحقق من الـمعلومة!!!! 

___________

لا تنسونا من صالـح دعائكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل سبت النور مذكور في كتب المسلمين


صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا