المهدي عند الشيعة مجهول النسب

 بعد موت إمام الشيعة (الـحسن العسكري)، تولى أخوه جعفر الإمامة من بعده لدرجة أن وفود الشيعة جاءت إلى جنازة الـحسن العسكري وسألوا عن الإمام الـجديد بعد الـحسن العسكري، فـجاءتهم الأخبار بأن شقيق الـحسن العسكري هو الإمام الـجديد، ولذلك ذهب الشيعة إلى جعفر وهنأوه على الإمامة.


وهذه القصة تؤكد أن فكرة تنصيب الأئـمة بأسمائهم على لسان النبي ما هي إلا كذبة وخرافة اخترعها الروافض الكذبة فيما بعد.
ولذلك ستجد الشيعة كانوا يـختلفون إلى طوائف بعد موت كل إمام، فكل واحد منهم كان يـخـتار إماماً على مزاجه ، ولذلك انقسموا إلى الزيدية والإسماعيلية والواقفية والفـطحية و.....
ولو كانت أسماء الأئـمة معروفة لـما اختلف الشيعة بعد كل موت إمام.

والأدهى من ذلك أن الكتب الشيعية تقول أن مـهديـهم (محمد القائم) ظهر في جنازة (الـحسن العسكري)، فقام الشيعة وسألوا شقيق الـحـسن العسكري عن هذا الشـخص؛ لأنه كان مـجهولاً بالنسبة للشيعة، فأخبرهم شقيق الـحسن العسكري أنه لا يعرف هذا الشخص.

وهذا يثبت أن مـهدي الشيعة (محمد القائم) كان شـخصية مجـهولة لدرجة أن الشيعة وشقيق الـحسن العسكري لم يعرفوه، وهذا يثبت أن محمد الـمهدي ليس ابن الـحسن العسكري بل هو مـجهول الـهوية.

وفي القرون اللاحقة، جاء الروافض وألصقوا نَسَبه بالـحـسن العسكري!

فهؤلاء الروافض كذَّبوا شقيق الـحسن العسكري الـمعروف النسب، لكنهم آمنوا بصبي دجال مـجهول النسب واعتبروه ابن الـحسن العسكري، ثم بدأوا في نسج الأساطير والروايات حول هذا الصبي ولقَّبوه بالـمهدي القائم!

وقد حاول الشيعة الترقيع فزعموا أن الـحسن العسكري أخفى حقيقة ابنه حتى لا يعلمه الأمراء النواصب ويقتلوه!
وهذا ترقيع فاشل أصلاً ، فلو كان الأمراء يريدون القضاء على أئـمة الشيعة كلهم لفعلوا ذلك، وخصوصاً أن لهم جواسيس في كل مكان بل إن الكثير من أصـحاب أئـمة الشيعة كانوا منافقين وجواسيس.

-------------
مرجع القصة:

المهدي عند الشيعة مجهول النسب


صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا