لماذا حذفت الياء من عبارة ﴿لا تُصل على أحد منهم مات أبداً﴾

الرد على الحريري ، لماذا حذفت الياء من عبارة ﴿لا تُصل على أحد منهم مات أبداً﴾ ، الفرق بين [أن يصليَ] و [لا تصلِّ على أحد منهم مات أبداً]. إيهاب

 تـخيل أن الـحريري الـحـلوف يطعن في كيفية كتـابة كلمات القرآن، فمثلاً هو يشكك في كـتابة كلمة (تُصلِّ) الـموجودة في آية:

﴿وَلَا تُصَلِّ عَلَىٰۤ أَحَدࣲ مِّنۡهُم مَّاتَ أَبَدࣰا وَلَا تَقُمۡ عَلَىٰ قَبۡرِهِۦۤ إِنَّهُمۡ كَفَرُوا۟ بِٱللَّهِ وَرَسُولِهِۦ وَمَاتُوا۟ وَهُمۡ فَـٰسِقُونَ﴾ [التوبة ٨٤]


الرد على الحريري الكذاب


هذا الـحريري الـحلوف يقول: لـماذا الـمسلمون نزعوا الياء من عبارة ﴿ولا تُصلِّ على أحـد منهم﴾، لكنـهم وضعوها في عبارة [أن يصليَ] ، [أن يُصلَى] [فصلى]؟!


وأنا أرد على هذا الـحريري الـحلوف وأقول:

هذا الـحريري الـحـلوف لا يعرف الفرق بين الفعل الـمضارع الـمعتل الآخر الـمنصوب والـمجزوم، ولا يعرف الفرق بين الفعل الـماضي والـمضارع والأمر!!!!


تعالوا نعرف الفرق بينهم نـحوياً:

- [أن يصليَ]👈 هذا فعل مضارع منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة. و«أن» هي أداة نصب.

- [أن يُصلَى]👈 هذا فعل مضارع مبني للمجهول منصوب وعلامة نصبه الفتحة. 


- [لا تصلِّ على أحـد من الـمنافقين] 👈 هذا فعل مضارع مـجزوم وعلامة جزمه حـذف حرف العلة. و«لا الناهية» هي أداة جزم.

ولذلك من الطبيعي أن توضع الياء في عبارة [أن تصليَ] ، وتُـحذف الياء في عبارة [لا تُصل على أحد من الـمنافقين].


- [فصلى] ، هذا فعل ماض مبني على الفتح.



تـخيل أن هذا الـحريري الـحلوف يتابعه الآلاف من الـمغفلين ، وهو بـهذا الـمستوى في الـحضيض.


نسأل أن يريـحنا من هذا الـملحد الـمنافق.

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا
حقوق النشر © درب السعادة 🥀 جميع الـمواد متاحـة لك
x