كائنات خرافية في الكتاب المقدس| جراد على شكل إنسان

 عندما نفتح الكـتاب الـمقدس ، فسنتفاجـأ بأنه يـحتوي على العديد من الكائـنات الـخرافية، وسنأخـذ على سبيل الـمثال إحـدى الكائـنات التي تـحـدث عنـها الكـتاب الـمقدس ووصفها بأنـها ستظهر قبل مـجيء ضد الـمسيح.

في سفر رؤيا يوحنا - الأصـحـاح التاسع ، نـجـد أن يوحنا يتنبأ بأن كوكبـاً سقط من السماء على الأرض، ففُتحت هاوية بواسطته، وتصاعد دخـان كثيف، ثم خرجت كـائـنات غريـبة الشكل وهي عبارة عن جـراد له جسم حـصان وله وجـه إنسان وله شعر كشعر النساء الطويل ، ولـهذا الـجراد أيضاً أسنان تشبه أسنان الأسد، وله ذَنَب (ذيل) مثل ذَنَب العقرب الذي يلدغ الناس. ويلبس هذا الـجراد شيئاً يشبه التيجـان الذهبية بالإضافة إلى دروع حـديدية.

وهذا الـجراد يستخـدم ذَنبه (ذيله) لكي يلدغ الناس ويعذبـهم لـمدة خمسة أشهر.


كائنات خرافية في الكتاب المقدس| جراد على شكل إنسان


هذا ما وصفه الكـتاب الـمقدس وتنبأ عنه ، وستلاحظ أن أفلام الـخيال التي تدور حول الكـائـنات الفضائـية قد اقتبست هذه الفكرة من الكتـاب الـمقدس؛ حيث يظهر في الأفلام الـخيالية أن جسماً فضائـياً سقط على الأرض فأحـدث هوة عميقة في الأرض بسبب الصدمة ثم ينفتح هذا الـجسم الفضائي الـموجود في الـهوة ويـخرج منه دخـان ثم يـظهر كائن فضائي من وسط الدخـان ويكون شكله غريب.

طبعاً ، هذه النصوص الـخرافية الـموجودة في الكتـاب الـمقدس لم تعـجب كهنة الكنيسة لذلك لـجـأوا إلى أسلوب الترميز لكي يـخـفوا هذه الفضـائـح ويفسروا السِفر حسب مزاجهم!!!

وإذا كان كل مسيحي يـمشي على مزاجـه ويفسر أسفار الكتـاب الـمقدس بشكل رمزي خيالي مـخـالف للنص نفسه، إذن ما فائدة هذه الأسفار أصلاً من الأساس؟!



_____________

ملحوظة: 

النصوص السابقة في الكتـاب الـمقدس استخـدمت الكلمة اليونانـية (ἀβύσσου) وهي تُنطَق (أَبوسّو)، وهي تعني هوة أو مكـان منخفض.


وأيضاً استخـدم قبلها كلمة (φρέατος) ، وتُنطَق (فِرياتُس) وتعني حفرة.


------------------------

لا تنسوا نشر الـمقال أو نسـخـه

لا تنسونا من صالـح دعائكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا