كشف خدعة سبت النور

 مــقدمــة :
في هذا المنشور سوف نستعرض لكم أهم وأشهر الشائعات التي يرددها المسيحيون حول سبت النور بلا أي تأكد من مدي مصداقية تلك الشائعات.....

مع العلم بأن هذا المنشور هو خلاصة تدقيق وبحث في العديد من فيديوهات البث المباشر لسبت النور حيث أننا قمنا بمشاهدة الفيديوهات ؛ لكي نعرف أحداث سبت النور بكل تفاصيلها الصغيرة والكبيرة.

ونحن نسأل الله تعالى أن يفتح عيون المسيحيين على الحقيقة وأن يتحرروا من قيود خـرافة سبت النور .
----------------------
المــوضــوع :
الكذبة الأولى - تفتيش الشرطة اليهــودية للقبر قبل دخول البطريرك :


المسيحيون يقولون بأن الشرطة اليهــودية تقوم بتفتيش القبر جيداً قبل دخول البطريرك ؛ لكي يتأكدوا من خلو القبر من أي أداة تستخدم في الإشعال.

ولكن كل ما سبق هو عبارة عن أكذوبة وتلفيق ؛ لأن الشرطة اليهـودية ليس لها أي علاقة بتفتيش القبر. وتفتيش القبر والتأكد من صدق المعجزات ليس من اختصاصات الشرطة اليهـودية أصلاً⁦ 🤷🏻‍♂️⁩.
كل ما تفعله الشرطة اليهـودية هو محاولة تأمين حيز الكنيسة والإشراف على أمن السياح الوافدين للكنيسة. وهذا هو عمل أي شرطة في العالم كله.
وطبعاً ، الشرطة الإسلامية كانت تشرف على تأمين حيز الكنيسة فيما مضى منعاً للشغـب ، أما الآن فإن الشرطة اليهـودية هي من تتولى المهمة نظراً لأن فلسطين واقعة تحت الاحتلال اليهـودي.

ولو رجعنا إلى فيديوهات البث المباشر لمراسم سبت النور ، فإننا سنلاحظ أن الشرطة اليهـودية تتوزع في مناطق متعددة داخل وخارج الكنيسة ؛ لكي تحرس وتؤمِّن دخول البطريرك والزوار المسيحيين. وعندما يأتي البطريرك فإن الشرطة اليهودية تظل تحرسه حتي يصل إلى باب القبر وتظل واقفة بجانبه بعدها حتي يدخل إلى القبر .

ولكن ينبغي التنبيه على أن الشرطة اليهـودية لا لا لا تفتش البطريرك إطلاقاً بل تظل واقفة بجانبه فقط حتي يدخل إلى القبر .....ويمكنكم أن تتأكدوا من صدق كلامي عن طريق الرجوع إلى فيديوهات البث المباشر لسبت النور .

بالإضافة إلى أن الكهنة المسيحيين هم من يقومون بخـلع ملابس البطريرك الخارجية ولكن الشرطة اليهـودية لا تخـلع ملابس البطريرك إطلاقاً .
والكهنة الذين يخلعون ملابس البطريرك لا يقومون بتفتيش البطريرك تفتيشاً دقيقاً بل يكتفون فقط بنزع ملابسه الخارجية وتركه يدخل القبر .

مع العلم بأنه يسهل على أي شخص أن يخبأ قداحة (ولاعة) أو علبة كبريت تحت جلبية البطريرك الداخلية.

---------------------------
الكذبة الثانية - تفتيش الأسرة المسلمة للقبر قبل دخول البطريرك :


يزعم المسيحيون بأن الأسرة المسلمة تقوم بتفتيش القبر قبل دخول البطريرك ...ولكن هذا كـذب ؛ لأن الأسرة المسلمة لا تقوم بتفتيش القبر إطلاقاً بل إنها - غالباً - تظل واقفة أمام القبر وبعد ذلك يقوم القساوسة بإغلاق أبواب القبر بشرائط فضية مع وضع عجينة صفراء على الباب ثم تأتي الأسرة المسلمة وتقوم بختم العجينة دون أن تفتش القبر أو تعرف محتواه أصلاً.
وبعد ذلك يتزاحم المصورون على الأسرة المسلمة ويتم تصوير الأسرة المسلمة وهي تختم العجينة على باب القبر ، ويتم استخدام تلك الأسرة المسلمة كوسيلة إعلامية لخـداع المسيحيين البسطاء.
ويمكنكم أن تتأكدوا من صدق كلامي عن طريق الرجوع إلى فيديوهات سبت النور وتبطيئها والتدقيق فيها .

مع العلم بأن تلك الأسرة المسلمة ستشترك في الذنب والإثم مع الكهنة الذين يخدعون شعب الكنيسة.

ملحوظة : بعض الكهنة يقولون أن الباب يتم تشميعه بالشمع الأحمر ، ولكن هذا خطأ ؛ لأنه لا يتم وضع الشمع الأحمر على الباب بل يتم وضع عجينة صفراء كما قلنا من قبل .

----------------------------
الكذبة الثالثة - عدم تواجد الكهنة المسيحيين في القبر في صباح سبت النور :


الكثير من المسيحيين يزعمون أن الكهنة المسيحيين لا يكونون موجودين داخل القبر في صباح سبت النور .... وهذا كذب منهم ؛ لأننا لو رجعنا للفيديوهات فسنجد أن الكهنة يكونون موجودين داخل الكنيسة وداخل القبر ويمكنهم الدخول والخروج بكل أريحية .
----------------------------
الكذبة الرابعة - النار التي لا تحرق :


يزعم المسيحيون بأن النار لا تحرق في ذلك اليوم ، ولكن هذه مجرد أوهام ولا دليل على ذلك ....
عندنا نذهب إلى فيديوهات البث المباشر فسنجد أن المسيحيين لا يستطيعون أن يثبتوا أيديهم أو وجوهم على لهيب الشمعة لذلك يقوم المسيحيين بإمرار أيديهم بسرعة على لهيب النار دون تثبيتها عليها ....

ومن الطبيعي ألا تحرقك النار طالما أنك تمرر يدك على النار بسرعة ولا تثبت يدك عليها .
وأنا اتحدى أي مسيحي أن يقوم بتثبيت يده على لهيب الشمعة دون أي حراك لمدة خمسة دقائق .

وأما بالنسبة للصور الموجودة على شبكة الإنترنت والتي تظهر بعض المسيحيين وهم يضعون أيديهم على لهيب الشمعة ..... : هذه الصورة عبارة عن خدعة كبيرة حيث أنه يتم تصوير المسيحيين وهم يمررون أيديهم بسرعة على لهيب الشمعة يميناً ويساراً ثم يتم تقطيع الفيديو الحي إلى عدة صور ثابتة وبعد ذلك يتم اختيار الصور التي تظهر يد المسيحي لحظة وجودها فوق لهيب الشمعة مباشرة ولذلك يتوهم الناظر بأن يد المسيحي ثابتة على اللهب ولكنها في الحقيقة مجرد خدعة ويستطيع أن يفعلها أي شخص عنده خبرة بسيطة بالمونتاج. مع العلم بأنني قد نفذت نفس الخدعة السابقة وقد تكلمت عنها في منشور سابق ويمكنكم الرجوع إليه .

بل المضحك حقاً هو أن الأنبا أنطونيوس (مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى) خرج في حوار تلفزيوني على قناة فضائية مسيحية وقال بأن النار تفقد خاصية الحرق لمدة ٣٣ ثانية فقط من لحظة اشتعال شمعة البطريرك أي أنها تظل ٣٣ ثانية فقط بدون أن تحرق جلدك . ولقد تحدث الأنبا أنطونيوس عن خطأ الاعتقاد الشائع بأن النار تظل ٣٣ دقيقة.

أنا أتعجب عندما أرى المسيحيين يضحكون على أنفسهم ويتظاهرون بأن النار لا تحرقهم . وطبعاً معظم الفيديوهات التي يتظاهر فيها المسيحيون بأن النار لا تحرقهم  قد تصل إلى نصف ساعة أو ساعة أو أكثر  بالرغم من أن الأنبا انطونيوس يقول لك أن النار تظل ٣٣ ثانية فقط بدون أن تحرق جلدك .
لذلك نحن أمام خيارين :
إما أن الأنبا انطونيوس جـاهل كـذاب وإما أن المسيحيين يخدعون أنفسهم ويمثلون أمامنا طوال مدة الفيديو.

بل إن البطريرك يستغرق حوالي أربع دقائق منذ دخوله إلى القبر وحتي خروجه أي أنه من المفترض أن يخرج للمسيحيين والنار قد استعادت خاصية الحرق حينها......وبالرغم من ذلك فإنني أجد المسيحيين يخدعون أنفسهم ويتظاهرون بأن النار لا تحرقهم ⁦🤷🏻‍♂️⁩.

وطبعاً ، ستجدون رابط الفيديو التي يتحدث فيه الأنبا أنطونيوس بالأسفل 👇
-----------------------------
الكذبة الخامسة - التحيز للأرثوذكسية :


الكثير من المسيحيين الأرثوذكس يقولون أن معجزة سبت النور خاصة بالإرثوذكس فقط ولا يستطيع الكاثوليك فعلها. وبعض المسيحيين يقولون أن الكاثوليك حاولوا فعل هذه المعجزة ولكن فشلوا في تحقيقها ...

وأنا أرد على الكلام السابق وأقول :
من الطبيعي أن يفشل الكاثوليك في فعل ذلك والسبب في ذلك هو لأنهم لا يعرفون الطريقة التي يستخدمها كهنة الأرثوذكس في خداع أتباعهم وإقناعهم بخدعة سبت النور .

بالإضافة إلى أنني أتساءل :
ما هي الطائفة الأرثوذكسية الصواب من كل الطوائف الأرثوذكسية ؛ فنحن عندنا روم أرثوذكس وأرمن أرثوذكس وقبط أرثوذكس وسريان أرثوذكس وحبش أرثوذكس وهنود أرثوذكس و.......
وهناك اختلافات بين تلك الطوائف ، فمثلاً :
الروم الأرثوذكس يؤمنون بعقيدة الطبيعتين ليسوع لكن القبط الأرثوذكس يؤمنون بعقيدة الطبيعة الواحدة ليسوع .

فمن نصدق ؟!

---------------------------
الكذبة السادسة - مشاهدة بعض الشخصيات الإسلامية لسبت النور :


يتناقل المسيحيون قصصاً خـزعبلاتية عن إيمان بعض الشخصيات الإسلامية بمعجزة سبت النور مثل صلاح الدين الأيوبي والجندي (عمر) والمؤذن المسلم ....
ولكن في الحقيقة ، تلك القصص عبارة عن أوهام وخـزعبلات اخترعها الكهنة وتناقلتها العوام و كتبها المسيحيون في كتبهم وعلى مواقعهم الإلكترونية ، ولا يوجد سند تاريخي صحيح موثوق لتلك الحوادث .
ولقد تحدثنا في المنشور السابق عن كشف المؤرخين المسلمين لخدعة سبت النور قديماً.

------------------------------------------------
روابط مـهـمة  :
١- لقد تكلمنا في المنشور السابق عن كذبة خروج النار من العمود المتصدع لذلك نرجو الرجوع لهذا المنشور للمزيد من التفاصيل ....وهذا هو رابطه :
https://the-way-to-happiness-in-life3.blogspot.com/2021/05/blog-post_1.html

٢- بفضل الله تعالي ، هذا الفيديو يعتبر أقوى فيديو في إثبات كذب وزيـف ما يُسمى بمعجزة سبت النور . بالإضافة إلى أن هذا الفيديو يحتوي على كلام الأنبا أنطونيوس الذي يتحدث فيه عن المدة التي لا تحرق فيها النار 👇 :

https://youtu.be/ckak1dXhxGY

-----------------------------------------------
وفي النهاية ، أنا أود أن أقول أنه إن كان من توفيق فمن الله وحده، وإن كان من سهو أو زلـل فمني ونرجو المسامحة عليه.

لا تنسونا من صالح الدعاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 👋👋👋

صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا