القس مكاري يونان مهرطق ونصاب

مـقـدمـة:

الكثير من المسيحيين الأقباط يفتخرون بالمدعو القس (مكاري يونان) بحجة أنه يخرج شـيـاطين من الناس...


وطبعاً، كل ما يفعله ذلك الكاهن هو مجرد مسرحيات وتمثيليات هـزلـيـة، ولكن هذا ليس موضوعنا اليوم، بل موضوعنا اليوم هو إبراز الجانب الخفي للمدعو (مكاري) لكونه واحداً من هـراطـقـة هذا العصر باعتراف آباء الكنيسة الأرثوذكسية القبطية...

෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴

المـوضـوع:


بدأ موقع الأنبا تكلا هيمانوت بسرد قائمة للمـهـرطـقـين المسيحيين مع توضيح جـريـمـة كل واحد منهم...


يقول موقع الأنبا تكلا هيمانوت عن القس/ مكاري ما يلي:

[كما أن له بعض الأخـطـاء العقائدية القريبة من البروتستانت، ومـهـاجـمـة بعض آيات وتعاليم الكتاب المقدس في العهدين (المزامير وتعالم السيد المسيح وتعاليم الآباء الرسل) وتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية وتعاليم آباء قديسين مثل: القديس الأنبا أنطونيوس، إلى غير ذلك من الأخـطـاء المرفـوضة..  وقد قام بالرد على تلك الأفكار كثيرين مثل : نيافة الأنبا مكاري، نيافة الأنبا بيشوي، نيافة الأنبا رافائيل، نيافة الأنبا بنيامين، وغيرهم.] انتهى الاقتباس.


من خلال الاقتباس السابق ⁦☝️⁩ ، نجد أن القس / مكاري قد أهـان نصوص الكتاب المقدس وأهـان تعاليم المسيح، بالإضافة إلى أنه سـخـر من تعاليم الرسل وتعاليم القديسين...


وأيضاً ، يقول الموقع أن القس / مكاري قد صدر منه كلام غير لائق؛ مما أدى إلى طـرده ومـحـاكمته، ولكنه ثـار على الكهنة في أثناء المـحـاكمة، فتم تحويله إلى البابا شنودة حيث يقول موقع الأنبا تكلا هيمانوت ما يلي:


[خدم في أسيوط لمدة عام تقريبًا بعد رسامته قسًّا، قبل أن يأمر نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط بإخراجه من الخدمة في الإيبارشية، بسبب أسلوب غير لائـق قام به الأب مكاري في عظة أحد الشـعـانين بحضور نيافة المطران، وبعض الملاحظات العقائدية في عِظاته.  فتم إيقافه من الخدمة، وفي القاهرة قام قداسة البابا شنوده بتحويله للمجلس الإكليريكي لمـحـاكمته (وكان رئيس المجلس الإكليريكي لشئون الكهنة وقتها هو نيافة الأنبا تيموثاوس)، إلا أن مكاري ثـار على الحاضرين فتم تحويل الأمر لقداسة البابا.] انتهى الاقتباس.


⛔ بل الأدهى من ذلك هو أن الموقع المسيحي قد شكَّك في مصداقية مكاري حينما يزعم أنه يخرج الشـيـاطين حيث يقول الموقع ما يلي:

[مشهور بموضوع إخراج الشـيـاطين، والتي يدور حولها بعض التساؤلات، على الأقل من جانب طريقة العرض.] انتهى الاقتباس.


بل إن القس مكاري يونان خالف قانون الكنيسة القبطية ووافق على معمودية الكاثوليك، وهذه بدعة حسب العقيدة الأرثوذكسية.


والعجيب في الأمر أن هذا القس النصاب كان يتظاهر بأنه يشفي المرضى، ولكن شاء الله أن يفضحه في آخر عمره؛ حيث مات هذا القس بسبب فيروس كورونا، وأيضاً زوجته ماتت قبله بأيام قليلة جرَّاء نفس المرض...

فلماذا لم يستطع القس مكاري أن يشفي زوجته وأن يشفي نفسه؟!

 

فها نحن نرى المدعو / مكاري وهو من كبار هـراطـقـة هذا العصر بل ويـسـئ للكتاب المقدس ولتعاليم المسيح والرسل والقديسين ، فهل سيستمر المسيحيون الأقباط في تبجيل تلك الشخصية؟!

෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴

لا تنسونا من صالح الدعاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 👋


القس مكاري يونان مهرطق ونصاب


القس مكاري يونان مهرطق ونصاب



෴෴෴෴෴෴෴෴෴෴

مقالات أخرى ذات صلة:

*ابن القمص زيكو بؤلظ مهرطق:

https://the-way-to-happiness-in-life3.blogspot.com/2021/10/blog-post_25.html

صاحب مدونة درب السعادة

جميع المنشورات على هذه المدونة متاحة لجميع المسلمين للنسخ والتنزيل....
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق

التعليقات المسيئة يتم حذفها فوراً وأتوماتيكياً ولا تُعرض هنا